مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي يختتم فعالياته بدبا
2023-05-19


اختتمت امس الخميس 18 مايو على مسرح دبا الفجيرة، فعاليات مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي للعام 2022-2023 ، الذي نظمته  هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية ، حضر حفل الختام  سعادة محمد سعيد الهامور اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وعدد كبير من القيادات التربوية والمعلمين واولياء الأمور وطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال .
واكد الهامور  أهمية المسرح المدرسي في ابراز مواهب الطلاب وصقل مهاراتهم وتنمية ملكاتهم الإبداعية والفنية مشيراً الى أن الهيئة  من خلال المسرح المدرسي وغيره من الانشطة تسعى دائما الى تطوير الحركة الثقافية  في الامارة  .
وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت  في السادس عشر من مايو  2023 بمشاركة تسع مدارس تنافست فيما بينها بتقديم عروض رائدة  تميزت بنضج فني واسع ، نجحت في  ابراز التطور الكبير الذي تشهده المدارس في فن المسرح  .
وتم اختيار العروض الفائزة من قبل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة  الفنان اسعد فضة وعضوية الفنانين علي الشالوبي وايمن الخديم وخليفة التخلوفة حيث حصلت مسرحية "قطة زهرة" من مدرسة  المعرفة بضدنا  "الحلقة الثانية"  على افضل عرض مسرحي  متكامل  كما فازت مدرسة حمد بن عبد الله  بدبا " الحلقة الثالثة" بافضل عرض من مسرحية  "خلف جدار الصمت " وذهبت جائزة افضل تأليف للاستاذة شيخة  عبد الله سعيد من مدرسة المعرفة   عن مسرحية  حين "تنطفئ الشموع"   .. وحصل الطالب محمد العبدولي من مدرسة حمد بن عبد الله  على جائزة افضل اخراج  عن مسرحية  "خلف جدار الصمت"  ونالت مسرحية حين "تنطفئ الشموع " على جائزة افضل ديكور ومسرحية "قطة زهرة " على جائزة افضل موسيقى  وذهبت جائزة افضل ازياء مسرحية لمسرحية "ارض لا تنبت الزهور" من مدرسة الماسة بدبا الفجيرة ،  وافضل مكياج حصلت عليه مدرسة مسافي عن مسرحية "سعادتي "،، اما جائزة  لجنة التحكيم الخاصة فقد فازت بها مسرحية  "حين تنطفئ الشموع ".  
و في ختام الحفل كرم سعادة محمد الهامور اليماحي المدير التنفيذي للهيئة وبحضور أعضاء لجنة التحكيم الأعمال المسرحية الفائزة في المهرجان .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار