عبدالله الشرقي يشهد أمسية رمضانية نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام .
2024-03-27


شهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية الأمسية الرمضانية التي نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ، بالتعاون مع مركز الفجيرة الابداعي مساء أمس بمقر المركز ، والتي جاءت تحت عنوان " معجزات الله في خلق جسم الإنسان " للدكتور حسام موافي رائد طب الباطنة وأستاذ الحالات الحرجة بمصر .
وشهد الأمسية سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي للهيئة ، وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات المحلية الاتحادية ولفيف من الجمهور ، وقدمها الإعلامي حكمت زريقات مدير اذاعة زايد للقرآن الكريم .
وتناول المحاضر في الأمسية الكثير من المعجزات الإلهية في جسم الإنسان والتي جاء ذكرها في القرآن الكريم ، و أكدها العلم الحديث بعد مرور أكثر من ألف وربعمائة عام منذ نزوله  ، ومن هذه المعجزات ما ذكره الله : أن الماء هو سر الحياة لكل كائن " وجعلنا من الماء كل شيء حي " .
وأشار الدكتور حسام موافي إلى أن الدراسات الحديثة في الولايات المتحدة الامريكية الآن ، فيما يخص النظام الغذائي السليم هي تناول 5 وجبات خفيفة في اليوم ، وهو ما دعا إليه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في حديثه " نحن قوم لا نأكل حتى نجوع ، وإذا أكلنا لا نشبع "  وقال تعالى في سورة الأعراف : " يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا ، إنه لا يحب المسرفين "  
( الاعراف 31 ) .
وقدمت فرقة آل نادي خلال الأمسية عدداً من الموشحات والأناشيد الدينية ، .
وفي نهاية الأمسية قام الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وسعادة ناصر اليماحي بتقديم درع الهيئة تكريما لضيف الأمسية الدكتور حسام  موافي ، كما قدم درعاً للسيدة وداد الحمودي مدير مركز الفجيرة الإبداعي ، ودرعا ثالثاً لفرقة آل نادي .
هذا ولاقت الأمسية الرمضانية استحسانا لافتا من الجمهور الذي امتلأت به القاعة ، وتجاوب مع المحاضر بطرح الأسئلة والاستفسارات الطبية والصحية .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار