اختتام الدورة الثانية عشر لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي
2024-05-09


أختتمت اليوم الخميس الدورة الثانية عشر لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي ، الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ، بمقر الهيئة بمدينة دبا الفجيرة في الفترة من 6 إل 9 مايو الجاري .
وشهد حفل الختام سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام ، وسعادة شريفة موسى خبير قطاع جودة الحياة الطلابية بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي .
وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المدارس الفائزة بالجوائز الأولى ، كما أعلنت عن أسماء أفضل الممثلين من بين طلاب الحلقات الأولى والثانية والثالثة المشاركين في الأعمال المسرحية التي بلغ عددها 14 عملا مسرحياً مشاركاً في دورة المهرجان .
وأبدى الفنان الدكتور حبيب غلوم رئيس لجنة التحكيم في كلمة لجنة التحكيم في الحفل ، بعض ملاحظات لجنة التحكيم على العروض المشاركة ، كان من أهمها العمل من قبل إدارات المدارس على زيادة الإهتمام بالنشاط المسرحي في المنهج المدرسي المقرر .
وأعلنت اللجنة المكونة من الدكتور حبيب غلوم رئيساً ، والأعضاء الفنان أسعد فضة ، والفنان خليفة التخلوفة ، والفنان إبراهيم القحومي ، اسماء المدارس الفائزة تباعاً ، بالنسبة لمدارس الحلقة الأولى ، فوز مدرسة القرية بالمركز الأول عن مسرحية " المدينة الحزينة " بينما فازت مدرسة لبنى بن حباب بالمركز الثاني عن مسرحية " القيادة والشوري " وتم حجب المركز الثالث لهذه المرحلة .
أما مرحلة الحلقة الثانية بنين ، فازت مدرسة عاصم بن ثابت بالمركز الأول عن عرضها المسرحي " رحلة أمل " وفاز مجمع زايد التعليمي بدبا بالمركز الثاني عن مسرحية " أمير جلفار " وفاز مجمع زايد التعليمي بالبدية بالمركز الثالث عن مسرحية " لن أخبركم " ، وفيما يخص الحلقة الثانية بنات ، فاز مجمع زايد التعليمي بالفجيرة بالمركز الأول عن مسرحية " مملكة النساء " وفاز مجمع زايد بدبا بالمركز الثاني عن مسرحية " التحدي والطموح " بينما فاز مجمع زايد التعليمي بالفجيرة بالمركز الثالث عن مسرحية " مصنع الشوكولاته " .
وبالنسبة لمرحلة الحلقة الثالثة بنين ، فازت مدرسة أنس بن النضر بالمركز الأول عن عرضها " رحلة إلى بلاد السعادة " وبالمركز الثاني مدرسة الطويين عن " محاكمة حطاب " والمركز الثالث ذهب لمدرسة سيف بن حمد الشرقي عن مسرحية " البيت المبارك " وأخيراً مدارس الحلقة الثالثة بنات ، فازت مدرسة مربح بنات عن عرضها المسرحي " كان ياما كان " وفازت مدرسة المعرفة بالمركز الثاني عن العرض المسرحي " فهيمة اللئيمة " .
وأعلنت اللجنة المنظمة عن جوائز أفضل عرض متكامل وأفضل ممثل وممثلة وغيرها من الجوائز .
وقام سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي للهيئة في نهاية الحفل بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على أعضاء الفرق المسرحية المخرجين و إدارات المدارس الفائزة بالجوائز

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار