“الفجيرة للثقافة والإعلام” تنظم جلسة “ملهمات إماراتيات"
2018-08-30


نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام جلسة حوارية بعنوان «ملهمات إماراتيات»، وذلك في مركز الكتب والتوثيق التابع للهيئة، بحضور سعادة حمدان الكعبي، مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وذلك ضمن احتفاليات الدولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الموافق 28 أغسطس الجاري ، الذي يقام هذا العام تحت عنوان: “المرأة على نهج زايد” .
بدأ الاحتفال بعرض فيلم وثائقي قصير حول دور المرأة في المجتمع،  وعطائها الفاعل في خدمة الوطن وإسهاماتها البارزة في مختلف المجالات.
وقال سعادة حمدان الكعبي خلال كلمته: يوم المرأة الإماراتية هو أحتفال منا جميعا بأم الإمارات فهي القائدة والملهمة وهي التي حققت للمرأة الإماراتية الريادة والتميز في كافة المجالات، «ونحن نفتخر بما حققته من نجاحات مشرفة في قطاعات عدة» ، مثمنا في كلمته الدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة “أم الإمارات” وتفانيها في تقديم جهدها من أجل دعم وتمكين وريادة المرأة الإماراتية.
واستعرضت الجلسة الحوارية “ملهمات إماراتيات”  والتي أدارتها الإعلامية هاجر رئيسي عدداً من النماذج الإماراتية المشرفة، من أبرزهن الكاتبة عائشة البيرق الكاتبة والروائية الحاصلة على لقب سفيرة النوايا الحسنة على مستوى الوطن العربي، والدكتورة وفاء أحمد العنتلي الحاصلة على الدكتوراه بإمتياز في قضايا الإنسان، والشاعرة النبطية سندية الحمادي عضوة منتدى شاعرات الإمارات.
وفي نهاية الحفل كرم حمدان الكعبي نخبة من الموظفات من مختلف إدارات الهيئة، بالإضافة إلى ضيفات جلسة ملهمات إماراتيات وعدد من السيدات اللاتي قدمن مساهمات فاعلة للمجتمع في العديد من المجالات.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار