يوم حافل بالفعاليات في الفجيرة للثقافة والإعلام
2018-10-13


أقامت هيئة الفحيرة للثقافة والإعلام مساء امس حفل عشاء تكريمياً للوفود المشاركة في بطولة زايد لألعاب البلياردو العربية 2018 المقامة في إمارة الفجيرة وذلك في بيت الفن التابع للهيئة.
وتوجه حمدان الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالشكر والعرفان للقائمين على إثراء فعاليات البطولة، التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وينظمها اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر بالتعاون مع الاتحاد العربي.
وكرم الكعبي خلال الحفل عدد من المشاركين في البطولة، التي تستمر فعالياتها حتى السابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 150 لاعبا يمثلون 11 دولة. 
 وتخلل حفل العشاء معزوفات موسيقية قدمتها الفنانه لمى نصر.
 
وفي سياق آخر نظم بيت الفن التابع لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ‫ورشة عمل بعنوان ‬⁩ النقش بالذهب الأخضر‫ "الحناء"‬⁩ ، باشراف المدربة والخبيرة التراثية للحناء "فاطمة علي".
ركزت الورشة في يومها الأول على نقوش الحناء والطرق الصحيحة للنقش على اليد، حيث تعد الحناء من الفنون الشعبية المتوارثة، باعتبارها من مواد الزينة والتجميل لدى نساء المجتمع الخليجي في المناسبات.
يذكر أن ورشة النقش بالذهب الأخضر‫ "الحناء"‬⁩ مستمرة حتى يوم الأحد 14 أكتوبر 2018 في ⁧‫بيت الفن‬⁩ المجاور ‫لقلعة الفجيرة‬⁩.
 
ومن جانب آخر، أقامت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مساء أمس وبالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات ورشة التصوير المتقدمة فوتو هايك وذلك في مركز الكتب والتوثيق التابع للهيئة.
تهدف الدورة التدريبية التي قدمها المصور محمد البلوشي  إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال فن التقاط الصورة خلال تصوير أنشطة المغامرات والطبيعة، وفهم الأساسيات الصحيحة للخروج بصورة أكثر احترافا.
تناولت الورشة عدة محاور مثل، دروس نظرية وتطبيقات عملية حول "الفوتو الهايك" ، كيفية التعامل مع الكاميرا، كما تم استعراض أنواع العدسات وتنوع تخصصها بتنوع طبيعة نوع المكان. أما في اليوم الثاني من الورشة فستكون في محمية وادي الوريعة، حيث سيعمل المصورين على تطبيق الدروس النظرية التي تعلموها في اليوم الأول من الورشة.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار