هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام بدبا تنظم معرضا للخط العربي
2015-12-18


نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام فرع دبا الفجيرة معرضاً للخط العربي تحت عنوان “أمشاق”وذلك في قاعة المجلس بجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح أمس الخميس بالتعاون مع مركز دبا الحصن للفنون ومجموعة من المبدعات في هذا المجال من منتسبات المركز، ويأتي هذ المعرض بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر. ويستمر حتى يوم الاحد 20 ديسمبر .
وأوضحت مدير فرع الهيئة بدبا أسماء الضنحاني أن المعرض يضم احدى وعشرين لوحة لمجموعة من الخطوط العربية المتنوعة التي تسلط المزيد من الضوء على تاريخ فن الخط والزخرفة الإسلامية والعربية، كالخط العثماني والديواني والكوفي المربع .
وأشارت الضنحاني الى أن الهدف من تنظيم المعرض هو الاهتمام والمحافظة على اللغة العربية بمعناها الجمالي والابداعي، باعتبارها لغة القرآن بالاضافة الى تعريف الزوار بتاريخ هذا الفن العريق وأساليبه التعبيرية المتنوعة، ومضامينه التاريخية والاجتماعية العريقة،بالاضافة الى اثراء المعرض للمشهد الثقافي لمدينة دبا الفجيرة .
حضر افتتاح المعرض المنسق العام للدول العربية بالهيئة الدولية للمسرح إبراهيم قاسم عسيري ومجموعة من المسؤولين من الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية بامارة الفجيرة وطلاب المدارس وعدد من المتطوعات .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار