مسرحيو الامارات: عروض المونودراما بمهرجان الفجيرة للفنون مدرسة نتعلم منها الكثير
2016-02-29


جمع مهرجان الفجيرة الدولي للفنون مجموعة رائدة من الفنانين والكتاب والمثقفين شاركوا في كل فعاليات المهرجان ،ومن هذه الفعاليات عروض المونودراما والتي تفاعل معها جمهور المسرح ،وتميزت العروض بالجودة في نصوصها .
تساءل بعض الفنانين الذين تابعوا العروض عما ماذا ستقدم عروض المونورداما في المهرجان لتطوير المسرح الاماراتي ؟ وكيف استفاد مسرحيوالدولة من وجود هذه العروض في هذا المهرجان الدولي الكبير الذي يصبح له مكانه كبيرة خليجية وعربية وعالمية .
الفنان علي الشالوبي اكد أن وجود عروض المونودراما في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون تمنحنا الثقة في الانطلاق نحو العمل المسرحي بقوة نابعة من خبرة ومعرفة ، كما ان العروض تحفزنا على الاجتهاد حتى نستطيع ان نشارك باعمال تنافس مسرحيين عالميين ذوي خبرة وباع طويل . اما الفنان عبد الله راشد ينظر الى ان عروض المونودراما في المهرجان تجربة فريدة من نوعها ستقدم الكثير للمسرح الاماراتي خاصة . مؤكد ان فن المونودراما كادت ان تنقرض في دولة الامارات لولا مبادرة هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام على تنظيم هذا المهرجان والتاكيد على وجود عروض للمونودراما فيه. حيث ساهمت توجيهات سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام في احياء المونودراما عالميا ، فاعادة الى الضوء والاهتمام به .
الفنان سليمان الشامسي قال: عروض المونورداما في المهرجان تعتبر مختبر للفنانين الاماراتيين ، لاكتشاف مواهب وطرائق جديدة للاداء وكتابة النصوص والاخراج .
الفنان ابراهيم القحومي يقول : ان عروض المونودراما تتيح لنا فرصة الاحتكاك بقامات مسرحية كبيرة من كتاب ومخرجين وممثلين وفنيين ، والتعلم منهم الكثير من مقومات المسرح .
الفنان سعيد بتيجة اكد ان عروض المونودراما بمهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدورته الاولى تميزت باستضافة المسرحيين المختصين بالحركة المسرحية والمرتبطين بها بدرجة اكبر ، كما تميزت باستضافة عروض مونودراما حقيقية وقوية وتناولت موضوعات نعيشها في الواقع مثل العرض الاماراتي ” الوتر الخامس ” والعديد من العروض التي زادت من خبرتي المسرحية وعملت على تشجيعي في الاستمرار في العمل المسرحي وتحقيق الافضل في مجال التمثيل .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار