فنانون يشيدون بالعرس الثقافي في مهرجان الفجيرة الدولي الأول للفنون
2016-02-26


أعرب المخرج والباحث المسرحي (عزيز خيون ) عن شكره لإدارة مهرجان الفجيرة الدولي الأول للفنون على استضافته بهذا الحدث العالمي الثقافي حيث يرى أن أي حركة تتجه بإتجاه جمع الشمل والجمال واعطاء فرصة للإنسان أن يعيش زمن من التصافي والتوادد فهي رائعة مثل مهرجان الفجيرة فهو حالة تجمع المثقفين والعرب ويفتح فرصة لتلاقي والحوار وتطوير مهنة المسرحيين والفنون بشكل عام.
وفي سؤال الفجيرة نيوز عن العروض المقدمة في هذه السنة ذكر خيون انه كمسرحي لا يبحث عن النتائج ولكن المهم أن يشاهد حركة تفضي نتائج جيدة قد يكون حلمنا بعيد ولكن الحركة مهمة والألوان مهمة.
كما أكد خيون ان “المهرجان نافذة لأن يهيئ فرصة للحوار ويرى تجارب لايستطيع أن يراها خارج البلاد، والعالم عندما يأتي إليك أعتقد أن هذا شيء مهم يتحقق بإمارة الفجيرة كل سنتين “.
وأكد خيون أن “إمارة الفجيرة حباها الله تعالى الموقع المحاذي للبحر يمنح الإنسان السماحة والحلم وشيء من الهدوء بالإضافة إلى التطورات العمرانية والخطط البنيانية الموجودة “.
وتناول المخرج والممثل ومعد البرامج (محمد غباشي) الحديث عن السنوات الأولى لإنطلاق المهرجان حيث عاصره أيام المونودراما من أولها إلى آخرها وشبه غباشي المهرجان بالعرس الرائع الذي تحتذي به الفجيرة ما حولها وهو اثبات بأن الوليد يكبر، وبارك لكل الخطوات والتنظيم والتغطية الإعلامية، ولاسيما لجهة تنوع المهرجان الثقافي والموسيقي والفني والإبداعي.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار