فرقة “امباوبا” البرازيلية تقدم اغاني ومعزوفات من الطبيعة
2016-02-21


ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون اقامت فرقة “امباوبا” من البرازيل على مسرح القرية التراثية بجمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح امسية فنية موسيقية حيث قدمت اغاني و رقصات ومعزوفات موسيقية اعتمدت في ادائها على الاصوات والمقطوعات من الالات الموسيقية التي صنعها اعضاء الفرقة.
وتميزت المعزوفات الموسيقية للفرقة بالسحر والغموض بكونها ” موسيقى عضوية” تعتمد على الاصوات من الطبيعة المحيطة كزقزقة العصافير وحفيف الاوراق وايقاعات الدق على الاغصان والاصوات والضوضاء الموجودة في الغابات .
وحازت الامسية على اعجاب الحضور وضيوف المهرجان من العرب والاجانب كونها قدمت اغاني ومعزوفات ورقصات موسيقية نادرة في العالم .
يذكر ان فرقة امباوبا تتشكل من قائدها ومؤسسها وكاتب اغنياتها الشاعر سيلدون براغا ، وأعضاء الفرقة رويفالدو لامب ، وجون بول روبييرو ،وروبيرتوليما ، وصوفيا أمويدو . واستوحت الفرقة اسمها من شجرة الامباويا الاستوائية المعروفة باسم ” ام الارض ” وبنت الموسيقى والاصوات والاشكال في ادائها على الطبيعة الاستوائية وطقوس القبائل والفروق الدقيقة بين اصوات العصافير والرقص الاثيري للاشجار القديمة في منطقة الامازون والاسقاط الحركي للايقاعات الطبيعية والاصوات التي ينتج عنها التراسل المثالي بين الحواس والتناغم الجميل الذي يغني للامل ويحاكي تجليات الامازون وتشابك الطبيعة مع النشاط الانساني حوله .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار