جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي” تنطلق اليوم
2018-06-24


الفجيرة اليوم

إنطلقت فعاليات جائزة الفجيرة الدولية للتصوير الضوئي في دورتها السابعة اليوم الأحد 24 يونيو2018 وتستمر حتى موعد ختام فعالياتها في الأول من مايو 2019 حيث تخضع بعدها الأعمال المقدمة للتقييم من قبل لجنة ا لحكام التي ستضم نخبة من الخبراء والأساتذة في عالم التصوير الضوئي .

وتهدف الجائزة التي تقيمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية إلى الإسهام الفكري والجمالي في حقل الإبداع البصري وتقديم أعمال إبداعية تعبر عن الواقع المحلي ورفد الذائقة الجمالية وإثراء عوالم الفنون البصرية وتشجيع المهتمين في مجال التصوير الفوتوغرافي على تقديم إبداعاتهم ودخول ميدان التنافس للإعلان عن قدراتهم الفنية.

وتتضمن الجائزة ستت محاور رئيسية تذهب جائزة العدسة الذهبية فيه لمستحقها بحسب قرار لجنة التحكيم و تحمل المحاور العناوين التالية
المحور الأول بعنوان “قصة للصورة الصحفية” وهي قصة على شكل صور متسلسلة يتم الأشتراك ب5-6 صور. فيها تكمل حكاية الصورة
المحور الثاني” الصور العامة” نبض الشارع أو الطفولة أو الحياة البرية والبحرية أو الرياضة وتقدم على شكل صورة منفردة تجسد المحور العام.
المحور الثالث بعنوان “الأسود والابيض” ويركز على الصور الفنية غير التقليدية التجريدية من خلال استثمار العامل الرقمي في الكاميرا دون اللجوء الى البرمجيات .

المحور الرابع تحت عنوان “الفجيرة كما أراها ” ويجري التركيز فيه على تصوير البحر والبر الجبل والوادي، السياحة، نبض الشارع، التراث والموروث الشعبي ، التصوير تحت الماء.
المحور الخامس بعنوان “الحياة البرية والبحرية “ويركز على الصحراء بتموج الوانها الذهبية الى البحر حيث أغاني الصيادين وأهازيجهم من ليوا الى شواطيء الفجيرة.

المحورالسادس فهو عبارة عن مقطع فيديو مصور لمدة دقيقة واحدة الى دقيقين يمثل كافة المحاور مجموعة ومنفردة.
وتتلخص شروط المسابقة المحلية في ما يلي :

– ألا يقل عمر المشارك عن 18 عاما حين اشتراكه في المسابقة
– أن تقدّم الأعمال عبر الموقع الإلكتروني للمسابقةحصرا، و لا تقبل اللجنة أيّة أعمال تقدّم عن طريق آخر.
– المشاركة في الجائزة مفتوحة لكافة المصورين في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها سواء أكانوا محترفين أم هواة.
-لن تقبل الصور التي تتضمن نصوصا مكتوبة، أو رمزا كتوقيع المصور أو إطار أو غيره أو الصور المطبوعة.

ويجب الحفاظ على محتوى الصورة الأصليّة، وأن لا يطاله أيّ تغيير أثناء التعديل أو التنقيح أو تعديل الألوان البسيطة.
ووفقا للشروط، يتعهد المشارك بأن الصور المقدمة للجائزة لم تفز بأية جائزة محلية أو عالمية وبخلاف ذلك سيتم سحب الجائزة في حالة تم اكتشاف الامر. بعد فوز الصورة .

كما يتعهد المصور لإدارة المسابقة بأنّ ملكية حقوق الصور المقدمة كاملة تعود له، وتعد جميع الأعمال المقدمة للجائزة ملكا لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ويحق لها التصرف بها وإعادة إنتاجها أو نشرها كيفما شاءت محليا أو دوليا مع حفظ حقوق المشارك الأدبية بذكر اسمه معها أينما نشرت.

ويحق للجنة الجائزة رفض أي عمل لا يتوافق مع الأهداف أو المواصفات أو المواضيع الخاصة بالمسابقة، فيما تعد تعبئة طلب الاشتراك من قبل المشارك بمثابة موافقة مسبقة على شروط الجائزة.جدير بالذكر أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أطلقت جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في دورتها الأولى في العام 2007 وتحمل المسابقة في كل عام عنوانا يعبر عن الهدف الذي تقام من أجله مع التركيز على ما تحتوية إمارة الفجيرة من مواقع طبيعية وموروث ثقافي وحضاري مميز كما يتم اختيار أفضل الصور لعرضها للمشاهدين في معارض خاصة لتعميم الفائدة وتبادل الآراء.

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار