إذاعة زايد …باقة من البرامج المتنوعة في شهر رمضان
2017-07-03


  قدمت إذاعة «زايد للقرآن الكريم» في إمارة الفجيرة خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من البرامج الدينية الهادفة. وضمت القائمة برنامج “نسائم رمضانية” والذي شارك فيه مجموعة من العلماء بعدد من الموضوعات المفيدة مثل العبادة والمحافظة عليها والصدقات في رمضان والصلاة وتلاوة القرآن .
وسلط برنامج ” أخلاق النبوة” الضوء على الأخلاق التي برزت في شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام ودعى إليها ، من خلال النصوص الشرعية التي وردت في كتاب الله وفي سنة المصطفى وكيف ينبغي التأسي بها في الحياة .
برنامج “وبشر المحسنين ” الذي يعده ويقدمه الدكتور حسن العشري التقى فيه بعدد من الضيوف من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف للإ جابة على عدد من أسئلة المستمعين ، كما يتحدث الضيوف عن جوانب العطاء والإحسان في رمضان ،
وأفاد مدير إذاعة زايد للقرآن الكريم الدكتور حكمت زريقات أن الاذاعة خصصت حيزا لمسابقة خلال شهر رمضان بعنوان ( الرواد ) على الهواء مباشرة من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثالثة من تقديم الاستاذ وائل عبد الله .
ومن برامج الاذاعة ايضا والتي اذيعت خلال الشهر الكريم برنامج “مع الغروب ” من اعداد وتقديم الدكتور حكمت زريقات يذاع في الساعة السادسة مساء ويستمر حتى أذان المغرب ، ويشتمل على مجموعة من الفقرات مثل حدث في رمضان ، وفقرة فتاوى نقدمها بالتعاون مع الهيئة العامة للشوؤن الاسلامية والاوقاف ، وبعض المعلومات الهامة للصائمين والتي تتعلق بالصحة .
كما قدمت الاذاعة برنامج “حديث السحور” ويذاع في فترة الإمساك فجراً ويشارك فيه ستة علماء يتحدث كل واحد منهم عن موضوع متخصص يهم الصائمين مثل قيمة التقوى ، والصبر وأهم ثماره ، قراءة القرآن ، التواصل والانفاق على المحتاجين والمعوزين .

الإشتراك في النشرة البريدية

كن على إطلاع على أحدث الفعاليات والأخبار